أخبار متعلقة

سرايا الخراساني

ماذا وراء اعتقال قادة "سرايا الخراساني" في العراق؟

في سابقة هي الأولى من نوعها، أقدم جهاز أمن الحشد الشعبي في العراق على اعتقال قادة أحد الفصائل المقربة من إيران المعروف بـ"سرايا الخراساني"، ما أثار تساؤلات ملحّة حول أسباب القبض على شخصيات عرفت بعلاقتها الوثيقة مع قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني.

15-Dec-20 07:33 PM

ماذا قال زعيم فصيل شيعي عراقي متهم بالتبعية لإيران؟ (فيديو)

قال الأمين العام لمليشيات "سرايا الخراساني" علي الياسري، إن الحشد الشعبي إذا كان إيرانيا كما يقولون فإن كل العراق أصبح الآن بيد إيران، مؤكدا أن مليشياته، "تتبع ولاية الإمام الفقيه في إيران ولا تتبع النظام العراقي"..

27-Feb-17 10:38 AM

نائب إيراني يدعو لتشكيل حرس ثوري بالعراق ويحدد فصيلا كبداية

طالب النائب الإيراني محمد صالح جوكار، بتشكيل قوات "حرس ثوري" في العراق على غرار الموجود في إيران، عبر دمج الفصائل والمليشيات الشيعية في العراق وجعل مليشيا "سرايا الخراساني" نواة لها..

17-May-16 09:53 AM

مليشيا تابعة للحرس الثوري تمسك أمن "الخضراء" ببغداد (شاهد)

انتشرت مليشيا "سرايا الخراساني" التابعة للحرس الثوري الإيراني، حول المنطقة الخضراء وسط بغداد، لمسك الأمن فيها، بعدما تعرضت المنطقة لاقتحام من أتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الأسبوع الماضي..

04-May-16 10:20 AM

سليماني يهدد بلدة شيعية عراقية والعشائر ترد بطرد مليشيات

عاش قضاء بلد، ذو الأغلبية الشيعية، حالة توتر خلال الفترة الماضية، بين عشائر القضاء وسرايا الخراساني الشيعية، على خلفية مقتل القيادي في السرايا جواد الحسناوي، في نيسان/ أبريل الماضي. لكن التطور الأبرز كان تبليغ العشائر بتهديدات صدرت مؤخرا عن الجنرال الإيراني قاسم سليماني؛ بمعاقبة أهالي القضاء، وهو التهديد الذي واجهته عشائر القضاء بطرد سرايا الخراساني المحسوبة على سليماني من القضاء.

27-Sep-15 10:29 PM